أطعمة ينصح بتناولها في المساء

أطعمة ينصح بتناولها في المساء.. جميعنا نعرف أن تناول الطعام في المساء عادة غير صحية وخصوصا قبل النوم، ولكن في معظم الاوقات يزداد الشعور بالجوع في المساء ويصعب التحكم فيه. لذلك نقترح بعض الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها في المساء دون أن تسبب أضرار في الصحة أو زيادة في الوزن.

أطعمة ينصح بتناولها في المساء

اللوز

يحتوي اللوز على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: الفوسفور، والمنغنيز، والريبوفلافين، والدهون الأحادية غير المشبعة، والألياف ومضادات الأكسدة، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل: مرض السكري من النوع 2 والسكري و الأمراض القلبية.

يعتبر اللوز أيضًا مصدرًا للميلاتونين، وهو هرمون منظم للنوم، والمغنيسيوم الذي يساعد على تحسين نوعية النوم، مما يعني أنه مثالي للأشخاص الذين يعانون من الأرق. كما يساعد المغنيسيوم على تحسين النوم من خلال قدرته على تقليل الالتهاب وخفض مستويات الكورتيزول الذي يؤثر على النوم.

يوصى بتناول 28 جراماً، أي ما يقارب حفنة من اللوز قبل النوم وليس أكثر من ذلك.

الكيوي

فاكهة الكيوي هي فاكهة مغذية منخفضة السعرات الحرارية لأن فاكهة الكيوي المتوسطة تحتوي فقط على 50 سعرة حرارية مقابل نسبة عالية من العناصر الغذائية.

توفر فاكهة الكيوي للجسم نسبة كبيرة من الاحتياجات اليومية من فيتامين ج وفيتامين ك كما أنها غنية بنسبة جيدة من حمض الفوليك والبوتاسيوم.

تعمل فاكهة الكيوي على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات في الجسم. وخفض نسبة الكوليسترول وتعتبر من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم لاحتوائها على مادة تسمى السيروتونين تساعد على تنظيم النوم.

الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة التي ينصح بتناولها في المساء لفوائد عديدة. حيث يساعد الزبادي على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي التي تعيق النوم.

يُنصح باختيار الزبادي قليل الدسم، ويمكن إضافة بضع قطع من الفاكهة لفائدة إضافية جنبًا إلى جنب مع بعض المكسرات والعسل.

حبوب الشوفان

دقيق الشوفان يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ويساعد على تحسين النوم والشوفان مصدر للميلاتونين. وهو أمر مهم للنوم الجيد.

يعتبر الشوفان أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف مما يساعد على التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم.

يمكن إضافة الحليب الخالي من الدسم إلى الشوفان، وقليل من القرفة، وقطع الفاكهة المجففة لتناول وجبة مسائية كاملة.

التوت

بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من الشعور بالامتلاء فإن التوت غني بالمغنيسيوم. وهو معدن يريح الأعصاب والعضلات وبالتالي يساعد على تسريع النوم.

لا ينصح بتناول الكثير من التوت في الليل ويجب غسل الأسنان بعد تناولها لمنع التسوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى