خلطة المايونيز الجبارة للتخلص من جفاف الشعر والقشرة العنيدة

المايونيز:

هناك الكثير من النساء الذين يلجئون ألي الوصفات الطبيعية رغبه في أن يصبح لديهم مظهر خلاب وجميل من الشعر، فقد يلجئون ألي عمل وممارسه بعض الوصفات السرية لعمل بعض التعديلات بها علي الشعر ليصبح مظهره جميل، وذلك أيضا لان الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة للعناية بالشعر في تلك الأيام تكون مكلفه للغايه، فيبدأن بالبحث عن البديل وذلك من خلال المكونات الطبيعية والموجودة أيضا لديهم بالمنزل من دون عناء التكلفة العالية لتلك المستحضرات باهظه الثمن، ومن هنا نتحدث اليوم في تلك المقالة عن بعض من تلك الوصفات الطبيعية والتي تكون مخصصوه للعناية بالشعر ومن تلك الوصفات وصفه المايونيز التي تدخل مع بعض العوامل الأخري للعناية بالشعر.

هل هناك العديد من الفوائد للمايونيز؟

نعم هناك العديد من الفوائد التي يعطيها لكي المايونيز في حياتك ومن اهمأ ما نذكره الآن:

  • أولا المايونيز يستطيع أن يحمي الشعر من التلف المبالغ فيه نتيجة تعرضه للعوامل البيئية، المختلفة ومنها التعرض المباشر للحراره المرتفعة من أشعة الشمس.
  • أيضا تعرض الشعر لبعض العوامل الداخلية لدي الإنسان من الاستخدامات الخاطئة التي يستخدمها الإنسان علي مدار يومه، وفي حياته من استخدامه لبعض الكريمات أو الزيوت الغير موثوق في مصدرها قد يعرض الشعر ألي الكثير من المشاكل وهنا يأتي دور المايونيز ليخلص الشعر من تلك المشكلة.
  • أيضا لد دور هام وفعال ومثبت فاعليته بالتجارب العلمية والشخصية أيضا في كونه يحافظ علي فروه الرأس من العوامل المؤدية ألي حدوث مشاكل بها.
  • له العديد من المزايا ومنها أيضا انه وسيله امنه لطرد القمل أو الصبيان من فره راس الشعر وهذا من الفوائد الهامة، من استخدام المايونيز أيضا.
  • أيضا المايونيز يعمل علي أصلاح الشعر المائل أو المعروف بالشعر المتجعد فهو يعمل علي جعل الشعر، مثل الحرير في مظهره العام وأيضا أثناء التصفيف.
  • وأيضا من ضمن الأدوار الهامة له انه يستطيع معالجه بعض المشاكل الموسمية في الشعر ومنها تكون القشرة، في الشعر في بعض فصول السنه ومنها فصل الصيف فهو يعمل علي التخلص، من تلك المشكلة بفاعليه شديده وبدون اثأر جانبيه علي فروه الرأس مثل باقي المنتجات الأخري غير معلومه المصدر.

وبعد أن تحدثنا عن بعض من الفوائد التي تنتج عن استخدام المايونيز أو التي تحفز المراءة أو البنت في استخدام المايونيز، علي مدار حياته لا نتطرق الي توضيح بعض الوصفات الهامة التي يدخل بها المايونيز للعمل، علي حل تلك المشاكل التي تحدثنا عنها سابقا.

هناك أولا الخلطة الجبارة الفعالة للمايونيز لتخليص الشعر من الجفاف الذي تعرض له نتيجة استخدام المواد الكيميائية، مجهوله المصدر أو تعرضه للحراره المرتفعة في فصل الصيف.

  • خلطة المايونيز الجبارة للتخلص من جفاف الشعر:

التحضير:

  1. تضعي كميه مناسبه من المايونيز بالإضافة ألي كميه قليله من زيت الزيتون أو زيت اللوز علي الشعر بالكامل.
  2. ثم تقومي بتغطيه الشعر الموضوع عليه المايونيز بشفاف من البلاستيك الخفيف، وتتركي تلك الخلطة لمده العشر دقائق علي الأقل.
  3. ثم تقومي بغسل الشعر بالماء البارد جيدا ويفضل استخدام الشامبو الغني بالمرطبات والمعلوم المصدر.
  4. تكرر تلك الخلطة كل شهر مره أو مرتين علي الأقل.
  • خلطه المايونيز الجبارة مع عسل النحل:

التحضير:

  1. تحضري المايونيز بقدر النصف كوب وتأتي بملعقتين من العسل وأيضا ملعقتين أو ثلاثة من خل التفاح، وتقومي بخلط تلك المكونات معا ثم تقومي بوضعهما علي الشعر بالكامل.
  2. تقومي بتغطيه الرأس بكيس من البلاستيك الشفاف لمده لا تقل عن ربع ساعه أو اكثر حسب الرغبة، والوقت فلا باس في النصف ساعه.
  3. تقومي بعد ذلك بغسل الشعر بالشامبو المعروف المصدر والغني أيضا بالمرطبات.
  4. تكرري تلك الخلطة في الشهر مرتين أو اكثر لضمان النتيجة الفعلية.
  • خلطه المايونيز الجبارة وصفار البيضة:

التحضير:

  1. تقومي بإحضار ملعقين ألي ثلاثة ملاعق من المايونيز بالإضافة ألي أحضار صفار البيضة وتقومي بخلط تلك العناصر، مع ملعقه من زيت الزيتون وتتركيهم لمده ربع ساعه.
  2. تقومي بعد ذلك بهن الرأس بتلك الخلطة الجبارة ومن ثم تغطي الشعر لمده لا تقل عن النصف ساعه.
  3. تقومي بغسل الشعر بالشامبو المرطب.
  4. تكرري تلك الخلطة اربع مرات أو اكثر بالشهر للحصول علي النتائج المرغوب فيها.
  • خلطه المايونيز الجبارة للتخلص من القشرة العنيدة بفروة الرأس:

يمكننا استخدام خلطه أو مزيج اخر من المايونيز والفراولة الحمراء للتخلص من القشرة العنيدة في فروه الرأس وذلك لما لها من فاعليه جباره في الحد من وجود تلك القشرة علي مستوي الشعر وأيضا هيا خلطه مجربه وجباره جدا في فاعليتها.

  • مكونات تلك الخلطة:

ثمره الفراولة ويفضل أن تحضري كميه تقدر بالربع كيلو أو عشره من الفراولة.

اربعه ملاعق من المايونيز.

  • التحضير:
  1. تقومي بخلط المكونات المذكورة معا في الأداة الكهربية ( الخلاط).
  2. تقومي بوضع تلك المادة المخلوطة علي الشعر بالكامل.
  3. تغطي الشعر.
  4. تتركي الشعر في تلك الحالة نصف ساعه.
  5. تكرري تلك الخلطة أسبوعيا.

النصائح الهامة عند استخدام المايونيز في البيت لأغراض العناية:

  • المايونيز من الأشياء التي يمكن أن تترك أثرا في الشعر وهذا الأثر لا يضر بالشعر نفسه أنما هو مجرد عامل نفسي فقط نتيجة، وجود الرائحة الغير محببه للنفس ولهذا يمكن استخدام بعض الإضافات الأخري للتغلب علي تلك المشكلة في حاله استخدام المايونيز في البيت، وهو أن تقومي بوضع ملعقه من الفانيليا علي المقدار الذي تستخدمينه من المايونيز حتي تتغلبي علي تلك الرائحة الغير محببه للنفس.
  • أيضا بعد الاستعمال للخلطات التي تم كرها سابقا قد تجدي في نهاية الخلطة أو نهاية أتمامك للخلطه، علي الشعر وجود بعض البقايا مكن اللزوجة في الشعر، وهذا يعد طبيعيا فقد تقوم تلك الخلطة بتغير مقومات الشعر، ومن هنا في حاله أن هذا الأثر يشعر البعض من البنات بالمضايقة، فقط عليك أن تقومي بغسل الشعر جيدا، باستخدام نوع من أنواع الشامبو الغني بالمرطبات الطبيعية والتي تعطي الشعر الملمس الناعم غير اللزج.

أقراء أيضا:

فوائد النعناع تساعد الجسم بالكامل والوقاية.

أسباب رائحه الفم الكريهة والتخلص منها.

فوائد الفشار ومخاطره الصحية.

  • أيضا عند استخدام المايونيز يجب عليك أيضا التركيز في نوعيه المايونيز المستخدم حتي لا يكون خالي الدسم حتي يعطي النتائج الأفضل يجب التركيز علي أن يكون المايونيز بحاله من الدسم الكامل.
  • وأخيرا الوقاية دائما خير من العلاج، فعليك الاهتمام بالشعر جيدا وبالمظهر العام وتهويه الشعر جيدا بعد الاستخدام للخلطات حتي تكون النتائج مرضيه كما ترغبين.
  • التغذية الجيد للشعر تأتي باستعمال تلك الوصفات بنفس المكونات والطريقة التي تحدثنا بها وأيضا مراعاة التكرار، من المرات التي تم ذكرها أيضا وذلك للحصول علي النتائج المثالية والفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى